English
 
 

 

 

 

هل تعلم ؟


  1. هل تعلم أن ASET أول شركة تعمل في مجال التوظيف وتوفير الموارد البشرية لمشروع قطار المشاعر المقدسة عام 2010م والذي من خلاله قامت ASET بتوظيف 700 شاب سعودي أثناء موسم حج عام 1431هـ مع توفير التدريب والإعاشة والزي الرسمي للعمل.

  2. هل تعلم أن ASET أول شركة متخصصة في مجال التوظيف تطبق نظام البحث الاحترافي (PROTRACT) والذي من خلاله يتم اختيار المرشحين طبقا لمتطلبات العميل بنسبة 90%.

  3. هل تعلم أن ASET لديهما عملاء في المملكة العربية السعودية ودولة قطر والكويت وعمان والإمارات العربية المتحدة.

  4. هل تعلم أن لدى ASET مكاتب خارجية من خلال تعاون مشترك وتحالفات وشراكات رسمية في أكثر من 24 دولة على مستوى العالم مثل (الهند ، باكستان ، الفلبين ، نيبال ، سري لنكى ، إندونيسيا ، فيتنام ، مصر ، لبنان ، الأردن ، سوريا ، اليمن ، السودان ، ألمانيا ، إيطاليا ، إسبانيا ، ماليزيا ، بريطانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، أستراليا ، كندا ، جنوب إفريقيا).

  5.  هل تعلم أن أهم وظيفة في أي منشأة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة هي : وظيفة إدارة الموارد البشرية من الدرجة الأولى .

  6.  هل تعلم أن سبب فشل كثير من الشركات العربية والعالمية هو فشل إدارة الموارد البشرية في أداء عملها

  7. هل تعلم أن سبب البطالة الرئيسي هو الأشخاص أنفسهم وليست الدول والحكومات والشركات

  8. هل تعلم أن هناك فرق كبير بين القائد والمدير

  9. هل تعلم أن الدراسات العالمية أثبتت أن إنتاجية وأداء المرأة أفضل من الرجل بنسبة 70%

  10. هل تعلم أن الموظف إذا استمر في عمله في نفس الشركة لأكثر من خمس سنوات يبدأ في فقدان الكثير من المهارات والإبداعات التي اكتسبها خلال فترة عمله

  11. هل تعلم أن الركيزة الأساسية وأحد أهم عوامل النجاح هي التغيير

  12. هل تعلم أنك إذا وضعت هدف منطقي وواقعي وأصررت على الوصول إليه فإنك يقينا وبإذن الله سوف تحققه

  13. هل تعلم أن التفكير الإيجابي ينعكس على تصرفاتك ، أعمالك ، طريقة تفكيرك ، سلوكك مع الآخرين ، وصولك إلى أهدافك

  14. هل تعلم بأنه لا يوجد ما نسميه حظ أو صدفه وإن كل شيء بتقدير الله عز وجل

  15. هل تعلم أن الفشل هو البداية المنطقية للنجاحات الكبيرة

  16. هل تعلم أن مفاتيح النجاح الخمسة لأي منظمة هي :

  • التخطيط : والذي يهتم بتوقع المستقبل وتحديد أفضل السبل لإنجاز الأهداف الإستراتيجية

  • التنظيم : والذي يعرف بأنه الوظيفة الإدارية التي تمزج بين الموارد البشرية والمادية من خلال تصميم هيكل أساسي للمهام والصلاحيات

  • التوظيف : والذي يهتم باختيار وتعيين وتدريب ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب في المنظمة

  • التوجيه : وهو إرشاد وتحفيز الموظفين في اتجاه أهداف المنظمة

  • الرقابة : وهي المسئولة عن مراقبة أداء المنظمة وتحديد ما إذا كانت حققت أهدافها أم لا

   17.  هل تعلم أن دور إدارة التسويق (مدير التسويق) يبدأ عمله عندما يقول العميل : لا أريد ! 

 

 

 

  

 


 

 
 

 طباعة | إرسال لصديق |