English
 
 

التوظيف الشامل :


 

عمليات التوظيف تعتمد على عدد من الإجراءات الهامة وهي جذب وفرز واختيار الأشخاص المناسبين بناء على متطلبات العميل .

حيث تعمتد ASET على نظام البحث الاحترافي والمتطور (PROTRAC) والذي يتم من خلاله اختيار المرشحين للعمل طبقا لمتطلبات العميل بنسبة 90% .

 

قمنا بتوظيف العديد من المرشحين المؤهلين لدى شركات كبرى في المملكة العربية السعودية ودول الخليج وذلك بالتعاون مع شركائنا العالميين الذين لديهم أكثر من 30 مكتب توظيف في جميع أنحاء العالم  نعمل معا كفريق عمل واحد.

 كما يستفيد خبراءASET من التقنيات الحديثة التي تتمثل في الابتكارات والتكنولوجيا الخاصة ذات الصلة بجميع عمليات التوظيف معتمدين بذلك على استخدام قاعدة بيانات قوية وتغطي كافة الاحتياجات الوظيفية .


لدى ASET "مدراء توظيف" متخصصين بشئون التوظيف للمناصب التنفيذية بالإدارة العليا والوسطى وكافة الوظائف المهنية الأخرى .

 


  عملية التوظيف المحلي تتم بعدة مراحل وهي :

 

1. المرحلة الأولى :


دراسة متطلبات واحتياج العميل من الوظائف المطلوبة وذلك من خلال توفير البيانات والمعلومات التالية من قبل العميل : 

  1. مسمى الوظيفة 
  2. تصنيف الوظيفة (إدارة عليا ، إدارة وسطى ، إدارة دنيا) 
  3. توفير الوصف الوظيفي الدقيق للوظيفة 
  4. الجنسية المطلوبة 
  5. مقر الوظيفة 
  6. نبذة عن نشاط الشركة 
  7. الراتب والإمتيازات الوظيفية المحددة للوظيفة 
  8. العمر المطلوب للمتقدم للوظيفة 

 

2. المرحلة الثانية :


بعد استيفاء كافة البيانات والمعلومات المطلوبة للوظيفة نقوم بالتالي : 


  1. البحث والاستقطاب من خلال موارد ومصادر ASET 
  2. فرز السير الذاتية الأولية للمرشحين 
  3. إجراء المكالمة التليفونية مع المرشح للوظيفة بعد التأكد من مطابقته لشروط الوظيفة المطلوبة والتي من خلالها يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية 
  4. تجميع المعلومات عن المتقدم للوظيفة والاستفسار عنه من خلال الشركات التي عمل بها سابقا للتأكد من المعلومات التي تم تزويدنا بها 
  5. عمل الاختبارات الوظيفية اللازمة لبعض الوظائف (الإختبارات المالية ، الإختبارات الفنية ، اختبار السمات الشخصية والقيادية)
  6. إكمال ملف المرشح وتجهيزه للإرسال للعميل

 

 

3. المرحلة الثالثة والنهائية :

 

وبعد أن تم اكتمال العمل في المرحلة الأولى والثانية نقوم بالتالي : 

  1. إرسال السيرة الذاتية النهائية التي اتم اختيارها للعميل
  2. المتابعة مع العملاء فور استلامهم للسير الذاتية لمعرفة رأيهم وقرارهم حيال تحديد موعد للمقابلة الشخصية مع المرشحين للعمل 
  3. المتابعة المستمرة مع العميل والمتقدم للوظيفة في كل ما يتعلق بتحديد مواعيد المقابلات الشخصية وتزويد المرشحين بالعرض الوظيفي 
  4. المتابعة المستمرة مع العميل والموظف بعد استلامه للعمل للتأكد من رضا العميل عن الموظف الجديد أثناء عمله وعن راحة الموظف في بيئة العمل

 

 

 

عملية التوظيف الدولي تتم بعدة مراحل وهي :


1. المرحلة الأولى :


دراسة متطلبات واحتياج العميل من الوظائف المطلوبة وذلك من خلال توفير البيانات والمعلومات التالية من قبل العميل : 

 

  1. التأكد من صدور التاشيرات لاستقدام الموظفين من خارج المملكة للعمل لدى العميل
  2. التأكد من أعداد الوظائف المطلوبة لكل وظيفة
  3. وصف وظيفي دقيق لجميع الوظائف
  4. تحديد الراتب والامتيازات الوظيفية لجميع الوظائف  
  5. تحديد موعد بدأ العمل لكافة الوظائف المطلوبة

 

2. المرحلة الثانية :


بعد استيفاء كافة البيانات والمعلومات المطلوبة للوظائف نقوم بالتالي : 


  1. التنسيق المباشر حسب التأشيرات الصادرة للعميل وحسب الدول التي يرغب في استقطاب موظفين منها مع مكاتب وشركاء ASET خارج المملكة 
  2. إرسال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة للوظائف من أعداد الوظائف المطلوبة وطبيعة المهن والرواتب إلى مكتب التوظيف خارج المملكة 
  3. المتابعة المستمرة مع المكاتب الخارجية للتأكد من تجهيز الموظفين للمقابلات وعمل المقابلات الأولية لهم للتأكد من مطابقتهم للوظائف المطلوبة
  4. التنسيق مع العملاء حيال تحديد مواعيد المقابلات الشخصية واختيار الأعداد والموظفين الذين تنطبق عليهم الشروط
  5. تحديد مواعيد السفر ومتابعة إجراءات حجوزات الطيران والفنادق مع المكاتب الخارجية لبدأ عملية المقابلات 

 

3. المرحلة الثالثة والنهائية :

 

 

وبعد أن تم اكتمال العمل في المرحلة الأولى والثانية نقوم بالتالي : 

  1. التنسيق مع العملاء لإكمال كافة المستندات المطلوبة من عقود التوظيف وتفاويض لمكتب التوظيف الخارجي وإجراء الوكالات الإلكترونية حسب كل دولة وما تتطلبه من اكمال للمستندات والوثائق المطلوبة لإكمال عملية التوظيف بشكل سريع وسلس
  2. تقوم ASET بالمتابعة المباشرة مع المكاتب الخارجية لضمان سرعة العمل وجودته وإنهاء كافة الاجراءات المتعلقة بحصول كافة الموظفين لتأشيرات العمل
  3. التنسيق مع العملاء بعد أن يتم تحديد مواعيد وصول الموظفين الذين تم اختيارهم وحصلوا على تاشيرات العمل واستقبالهم في المطار وتجهيز كافة الخدمات المساندة لهم 

 

 

ملاحظات هامة :


1- ASET تعتبر شريك رسمي في عدد من مكاتب التوظيف الخارجية في الدول التالية :

  • الهند 
  • باكستان 
  • الفلبين 

 

2- في أغلب طلبات العملاء الخارجية تقوم ASET بإرسال مندوب من طرفها (Accaunt Manager) والذي يعتبر المسئول المباشر عن حساب العميل للسفر إلى تلك الدول مع العملاء لضمان جودة وسرعة العمل بطريقة احترافية


3- تقدم ASET كافة الضمانات الرسمية والمالية لجميع العملاء عن جودة العمل وما يطرأ عليه من أي متغيرات أو ظروف خاصة بالعمل مثل : رفض العمالة للعمل أو عدم إلمامهم بالعمل في حال كان اختيار الموظفين والعمالة من طرف ASET 

 
 
Recruitment | Outsourcing | Restructure | Consultation | Training | Share your CV | مشاركة السيرة الذاتية | التوظيف الشامل | الخدمات المساندة | إعادة الهيكلة | خدمات الاستشارات  | التدريب الموجه | منتجات أست | ASET Achievements | هل أنت مدير أم مهندس ؟ | وقفة تأمل | مجموعة من الأخطاء الإدارية | قواعد السعادة السبع | قواعد أساسية لإدارة البيت بدون مشاكل | فن الرجولة مع الزوجة | الفرق بين العمل الحر والعمل الوظيفي | الإدارة العامة | استغفار جامع | استراتيجية الحصان الميت | 5 Powerful Ways to Open a Presentation | 7 Ways to Handle a Disappointing Salary Offer | Belief and Power – How to utilize both to your advantage | إلى جميع الشركات | How to Write Emails That Sell – In 5 Easy Steps | Selling in a Risk Averse Market  | Time Management – The Mysterious Art of Increasing Productivity | Top 5 Candidate Lies  | Top 5 Recruiter Lies! | Who Knows What Client Exclusivity Is?  | Why Older Workers are More Cost Effective |  |

 طباعة | إرسال لصديق |