English
 
 

 (TPS) مجموعة الحلول المتكاملة 

 

 

 

خلال الخمس سنوات السابقة قامت ASET  بدراسة متطلبات سوق العمل من الاحتياج الفعلي للخدمات الإدارية حيث اكتشفنا خلال خبرتنا الطويلة بالسوق السعودي والخليجي أن كثير من الشركات والمؤسسات لا تعاني فقط من ندرة الكفاءات الوظيفية والدوران الوظيفي المستمر في الوظائف فحسب بل أن هناك مشكلة في بيئات العمل وإنتاجية الموظفين وولاءهم واستمراريتهم في العمل .

 

 

وعليه ارتكزت الدراسة التي قمنا بها لمعرفة ما هي الخدمات والحلول التي يحتاجها أصحاب الشركات والمؤسسات لرفع الإنتاجية والكفاءة والحصول على موظفين ذو قدرة وكفاءة عالية، ارتكزت الدراسة على عدد من الأمور الهامة جدا وهي كالتالي:


  1. التوظيف وإيجاد الكفاءات الوظيفية ليست هي المشكلة الكبيرة أو المعضلة الكبرى .
  2. هناك شركات ومؤسسات كبرى لديها الكثير من الأعمال والمشاريع لكن للأسف لا يوجد لديهم تنظيم إداري يتلاءم مع حجم أعمالهم .
  3. إغفال وعدم الاهتمام نهائيا بتدريب الموظفين وتطوير مهاراتهم الإدارية والفنية.
  4. قدم نظام المدفوعات والذي يتكون من سلم الرواتب والأجور والبدلات حيث اكتشفت الدراسة أن كثير من الشركات تعمل وفق سلم رواتب غير متلائم تماما مع متطلبات سوق العمل .
  5. لاحظت الدراسة انشغال كثير من الشركات والمؤسسات عن تنفيذ خططها وبرامجها الإستراتيجية وعن الانشغال عن تحقيق أهدافها الرئيسية من خلال الانشغال بأعمال وخدمات ليست رئيسية ومهمة في المنظمة مثل الخدمات المساندة والتوظيف والأعمال المكتبية الأخرى والتي يفترض أن تطلب من جهات وشركات مختصة بتقديم تلك الخدمات وبالتالي تتفرغ الشركة أو المؤسسة لتأدية عملها الرئيسي .

 

 

وبناءا على الدراسات التي قمنا بها والاستبيانات التي تمت مع كثير من الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي فإنه اتضح أن الخدمات التالية هي التي تحتاجها الشركات والمؤسسات وبشكل دائم لضمان نجاح أعمالهم وتطورها :


  1. التوظيف وفق آليات علمية وعملية باحترافية .
  2. إعادة الهيكلة وتنظيم الشركات والمؤسسات من النواحي الإدارية والفنية والمالية والتجارية والتشغيلية .
  3. تطوير كفاءات ومهارات الموظفين من خلال عمل برامج تدريبية محددة ومفصلة طبقا لنقاط الضعف والقوة وما يحتاجه الموظف فعليا لأداء عمله بشكل سلسل وإنتاجية عالية.
  4. التعاون مع شركات متخصصة في مجال الخدمات والدعم الإداري (Outsourcing ) مثل خدمات التوظيف والاستشارات والخدمات الإدارية والخدمات المساندة.
  5. الدراسات والاستشارات الإدارية التي تحتاجها الشركات والمؤسسات بشكل دائم وعلى مدار العام فيما يتعلق بدراسات الجدوى وتحليل سوق العمل وتطور فرص الاستثمار والدخول في شراكات محلية أو عالمية وتوسع نشاط الشركة أو تقليصه ، فتح فروع جديدة أو إغلاق فروع .

 


وبالتالي هذا ما تقدمه ASET  وفق الدراسات العلمية التي قمنا بها من خلال تقديم خمس منتجات رئيسية متكاملة ومترابطة مع بعضها البعض والتي تضمن من خلالها تحقيق أهداف العميل وتنفيذ خططه الإستراتيجية بدون عقبات أو مشاكل رئيسية تحول دون تحقيق الأهداف الرئيسية لأي شركة أو مؤسسة :


  1. التوظيف الاحترافي .
  2. إعادة الهيكلة.
  3. التدريب الموجه.
  4. الاستشارات والدراسات الإدارية.
  5. توفير الخدمات والدعم الإداري (Outsourcing
 
 

 طباعة | إرسال لصديق |